فقرة نوماس

ملاحظاتالوقتوصف الفعالية
مساءصباحًا
عروض يومية مسائية4:00-10:009:00-12:00مسابقات تفاعلية والأسئلة:مسابقات يومية تتخلل فقرات المسرح عبارة عن أسئلة تاريخية وطنية وعامة مع توفير جوائز للفائزين
عروض يومية صباحية9:30-10:00عروض وفقرات مركز النور
بالتعاون مع مركز نوماس6:00-7:00فقرة العرضة: اختيار عدد من الزوار الصغار لتعليمهم على العرضة وأنواعها بالإضافة إلى التعرّف على أنواع السيوف وأجزاء السيف عن طريق مدرب متخصص وتقديم جوائز تحفيزية لهم .

فقرة ترشيد

فقرة ترفيهية تعليمية عن أهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية مثل الماء تقدمها شخصيات شركة كهرماء ( قطورة و كهروب ) بالإضافة إلى مسابقات وجوائز.

جناح هيئة تنظيم الاعمال الخيرية

جناح يختص ببيان دور الهيئة الرقابي والتعريفي للعمل الإنساني داخل الدولة ، ونشر المطبوعات والمواد التعريفية والتثقيفية للجمهور.

جناح قطر الخيرية

قطر الخيرية منظمة غير حكومية دولية إنسانية وتنموية أسست سنة 1992 وفقا للقوانين المنظمة للعمل الخري في دولة قطر.أنشئت قطر الخيرية كتعبير مؤسي لإرادة أهلية تستمد مقوماتها من القيم والمبادئ والموروث الثقافي والحضاري للمجتمع القطري من أجل عمل الخر والمشاركة في مسلسل التضامن الدولي بفعالية وكفاءة في التصدي لأهم التحديات الإنسانية والإنمائية التي تواجهها الشعوب الفقرة والمحتاجة عر العالم، حيث كان في مقدمة هذه الأولويات مساعدة الأطفال ضحايا الأزمات والكوارث، قبل أن تتوسع مجالات عمل قطر الخيرية لتشمل قطاعات إنسانية وإنمائية متنوعة.

معرض العمل الإنساني

صور لمصورين من المحترفين ، ينقلون إنجازات هل قطر في مجال العمل الإنساني بالإضافة الى صورة متنوعة من الميدان.

محطات العمل الانساني

مجموعة من المحطات ، لتعريف المجتمع بدور قطر الخيرية في الخارج ، في عدة مجالات ( التعليم ، المياه والاصحاح ، التمكين الاقتصاي ، الصحة ، الاغاثة ، الرعاية الاجتماعية ، الاعمار والبنية التحتية )

فعاليات ركن الأطفال التفاعلي

مكان مخصص للأطفال بجانب المسرح ، يقوم على ربط المشارك بقيم اليوم الوطني من منظور العمل الإنساني، بحيث يتناسب مع الأطفال في أسلوب عملي محبب لهم.

بحيث يتعرف الأطفال على معلومات عن التعليم والصحة دوليا ، وكيف ساهم هل قطر في تنمية تلك المجتمعات، ثم يتم التطبيق العملي في شكل تنافس بين المجموعات

فعاليات المسرح

تخصيص مجموعة من الفعاليات والمسابقات المتنوعة للأطفال والكبار من الحضور وربطها باليوم الوطني من منظور العمل الإنساني بالإضافة الى الاهتمام بالموروث الثقافي والتراثي، تقدم مرتين خلال اليوم صباحا ومساءا.

كذلك يتم التعريف بنجوم العمل الإنساني والمجتمعي، ودعوة افراد المجتمع للحذو على طريقتهم، كما يطلع الجمهور على المجتمعات الخارجية ودور هل قطر في العمل الانساني.