ديسمبر 18, 2019

كتارا تشهد توافداً غفيراً لاحتفالات اليوم الوطني

في أجواء احتفالية بهيجة مفعمة بمشاعر الوطنية والفرح شهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا أمس الثلاثاء إقبالاً جماهيرياً كبيراً منقطع النظير، لمختلف الفعاليات حيث يسجل برنامج اليوم الأربعاء (18 ديسمبر) عروضا فنية للفرقة الشعبية للجالية المغربية، أما يوم الخميس (19 ديسمبر) فيتابع الجمهور عروض فرق جاليات (الهند، كينيا، أثيوبيا، اندونيسيا، غانا، كوستاريكا).

ويشار إلى انه كان من المقرر إقامة العرض الأول لأوبريت “هذه قطر ” أمس الثلاثاء ولكن بسبب الأمطار تم تأجيل الأوبريت، وسيتم الإعلان عن الموعد الجديد لاحقا.

وكانت قبة الثريا الفلكية قد قدمت عددا من العروض بالتزامن مع بدء الاحتفالات باليوم الوطني، وسيكون الجمهور على موعد اليوم الأربعاء مع عرض (النجوم) وهو أحد أحدث العروض التي تقدمها قبة الثريا الفلكية بمناسبة احتفالات اليوم الوطني، حيث سيكون العرض باللغة الإنجليزية في الساعة 5 مساء وباللغة العربية في 6 مساء.
أنشطة متنوعة

وبهذه المناسبة قال السيد سالم مبخوت المري مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال: ” في هذه الأجواء الوطنية الجميلة تشهد كتارا إقبالا جماهيريا غفيرا، وهذا يؤكد أن كتارا تقدم فعاليات وأنشطة ترضي مختلف فئات الجمهور. متقدما بالشكر لمختلف وسائل الإعلام من صحف وإذاعات وتلفزيونات على الجهود التي بذلتها في دعم ما تقدمه كتارا من فعاليات و أنشطة على مدار العام وخاصة في احتفالاتها باليوم الوطني وذلك بتغطيتها بما يمكن الجمهور من مواكبة ما يحدث داخل الحي الثقافي كتارا.

وتوفر كتارا كافة الخدمات من سيارات الجولف لسهولة تنقل الزوار من وإلى مكان الفعاليات، إضافة إلى توفر سيارة إسعاف تحسبا للحالات الطارئة، علاوة على نقاط توزيع المياه المجانية.

أجنحة مختلفة
وتشارك العديد من الجهات والمؤسسات باحتفالية كتارا باليوم الوطني، وذلك عبر مجموعة من الأجنحة حيث تعرض الخيمة التراثية لجمعية القناص إنجازات ومعروضات الجمعية التي تتحدث عن تراث الصيد بالصقور والقنص، إلى جانب مشاركة بطولة القلايل والتي تتمثل في خيمة تراثية تتضمن صور المسابقة وسيارات خاصة بالبطولة. كما جذبت الورش الفنية والتوعوية المخصصة للأطفال اهتمام الحضور من العائلات حيث شكلت فسحة من الترفيه والمعرفة من شأنها أن تحقق الفائدة للمشاركين الصغار.

كما استقطب معرض المدرعات والآليات العسكرية العديد من الزوار حيث توزعت المدرعات على امتداد الواجهة البحرية لكتارا، وتنوعت بين العربات المدرعة والقاذفات والمدافع وسيارات المشاة.

يذكر أن احتفالات كتارا باليوم الوطني كانت برعاية عدد من الجهات الحكومية والخاصة: أوريدو، اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الخطوط الجوية القطرية، شركة كومنيكشن، شركة كريستال ستيديو، تلفزيون قطر، قناة الكأس، ومجموعة قطر للتأمين.