ديسمبر 10, 2019

40 فعالية في احتفالات كتارا باليوم الوطني

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” في مؤتمر صحفي اليوم، عن برنامج احتفالاتها باليوم الوطني والتي تستمر من الفترة الممتدة من 11 إلى 19 ديسمبر الجاري حيث ستقدم ما يقارب 40 فعالية بالتعاون مع عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، إن المؤسسة حرصت هذا العام على تقديم باقة متميزة من الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية، بالإضافة إلى العروض العسكرية وعروض المظليين التي تحظى جميعها بحضور جماهيري كبير، حيث يصل عددها إلى قرابة (40) فعالية، إلى جانب عروض الفلكلور العربي والعالمي الذي سيقدم بمشاركة جاليات (20) دولة عربية وأجنبية مقيمة على أرض قطر ، والأوبريت الخاص بعنوان (هذي قطر) ، حيث سيقدم عرضان يومي 17 و19 ديسمبر، تعقبهما عروض الألعاب النارية وطائرات “الدرون”، علاوة على الفعاليات الأخرى التي تحتوي على الورش الفنية والعديد من الفقرات والعروض والأنشطة التي تقدمها /كتارا/ بالتعاون مع العديد من الوزارات والهيئات والمؤسسات وبالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية 2019 التي تقام في قطر للمرة الأولى من 11-21 من ديسمبر الجاري.

وأكدّ أن كتارا عملت على تنويع الفعاليات والعروض، لاستمتاع الجمهور باحتفالات اليوم الوطني، مع تواصل فعاليات مهرجان /كتارا/ التاسع للمحامل التقليدية الذي سيختتم في 16 ديسمبر الجاري، عبر برامج حافلة وجاذبة للجمهور.

من جهته، قال السيد عبد الرحمن جاسم التميمي رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني في كتارا إن الفعاليات ستستمر من 11 إلى 19 ديسمبر في الفترة الممتدة من 3 عصرا إلى 10 مساء. وسيكون الجمهور على موعد مع عدة مفاجآت سارة، مشيرا إلى أنّ هناك جهات جديدة انضمت لاحتفالات كتارا باليوم الوطني وهذا يؤكد ما للحي الثقافي من أهمية لدى الجمهور نظرا للنجاحات التي حققها في احتفالاته السابقة.

وأوضح التميمي أن هناك عددا كبيرا من الفعاليات الجديدة بالإضافة إلى فعاليات تعود عليها الجمهور مثل العروض العسكرية والتوقيع على كتاب الولاء وعرض النسخ السابقة إلى جانب توزيع اللآلئ المضيئة في المسرح المكشوف كتذكار للزوار مساء يومي 17-19 هذا إلى جانب الخيمة التراثية للقناص وبطولة القلايل .

وأضاف أن هذا العام يشهد مشاركة الضمان الاجتماعي لأول مرة بتقديم فقرات لطلاب المدراس بمناسبة اليوم الوطني وتقديم مسابقات للجمهور بمشاركة جميع أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وتدشين أكبر علم مضيء حيث يقوم الجمهور بتركيب قطع مضيئة يتشكل منها العلم وذلك يوم 18 ديسمبر من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء.

وأشار إلى أن الجمهور سيستمتع بعروض العرضة القطرية وبما سيقدمه سوق كتارا الثقافي بالإضافة إلى أنشطة قبة الثريا الفلكية، بمشاركة وزارة البلدية والبيئة والمؤسسة القطرية للإعلام وعدد من المراكز والشركات.

من جهتها ، أكدت السيدة فاطمة سلطان الكواري رئيسة خدمات الأفراد في /أُريدُ/ قطر، في الكلمة التي ألقتها بالمناسبة، أنّ /أُريدُ/ ارتأت أن تحتفل بهذه المناسبة المجيدة في إطار النشاط الأساسي للشركة وهو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأضافت أن من أبرز ما ستساهم به /أُريدُ/ في احتفالات اليوم الوطني هذا العام هو توفير الرعاية لجولة العلم الثالثة، وهي جولة في أنحاء الدوحة لعلم قطر تشمل خمسة مواقع مهمة هي: اللجنة الأولمبية القطرية، ومؤسسة قطر، والكورنيش، وكتارا، ومطار حمد الدولي بمشاركة ما يقارب 5000 شخص .

وقالت إنّ هذه الفعالية تعبر عن الاعتزاز بعلم دولتنا الحبيبة ورمز عزتها.. بالإضافة إلى العرض الرئيسي وهو عرض تفاعلي يعتمد على تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد، يقام على أدراج نادي الشاطئ، ويستغرق 3 دقائق، وبينت أنه لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من أفراد الجمهور لمشاهدة العرض فسيتم تقديمه كل ساعة وذلك اعتباراً من الساعة 5:30 مساءً وحتى 10:30 مساء. وسيتوقف العرض أيام 17 و18 و19 ديسمبر، نظراً لإقامة اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني في كتارا لعرض أوبريت “هذي قطر” ، إلى جانب توفير أجهزة لممارسة لعبة كرة القدم افتراضياً، بحيث تتاح الفرصة للعب في بطولات تقام في المنطقة وفي العالم.

وقالت السيدة ميعاد العمادي مديرة التواصل المجتمعي في اللجنة العليا للمشاريع والارث 2022 أن ما سيتم تنظيمه من فعاليات سيشكل فرصة لزوار /كتارا/ للاستمتاع خاصة أن احتفالات اليوم الوطني ستتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية 2019 .

من جانبها، أكدت السيدة نورة بوحليقة المديرة التنفيذية لشركة “كيومينيكشن” أن /كتارا/ تعمل على تعزيز الثقافة القطرية والتعريف بها من خلال ما تنظمه من فعاليات متنوعة، وأن شركة “كيومينيكشن” ستتولى دعم جهود /كتارا/ في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك من خلال مشاركة المؤثرين الاجتماعيين في فعاليات اليوم الوطني.